تفنيد إنجيل متى

01/02/2010

الكتاب المقدس ليس كلام الله

Filed under: سخافات الكتاب المقدس — الأدمن @ 23:34

بصرف النظر عن التضارب القائم بين الطوائف المسيحية حول مضمون الكتاب المدعو مقدس بكونه 66 سفرا أو 73 سفراً .. وبغض النظر عن كونه يحتوي على أسفار مزورة ام لا ..وبصرف النظر عن كون هذه الأسفار مجهولة الهوية .. وبصرف النظر عن أن العهد القديم يتحدث عن إله اسمه إلوهيم والعهد الجديد يتحدث عن إله اسم يسوع .. وبصرف النظر على اتحاد المسيحية واليهودية على العهد القديم وكلاً منهم يعبد إله مخالف للاخر .. وبصرف النظر عن عدم وجود مخطوطة اصلية للعهدين … وبصرف النظر عن الإختلافات الظاهرة في المخطوطات المستحدثة التي تستشهد بها الكنيسة .. وبصرف النظر عن إدعاء اتحاد فكرة الوحي بين كتبة هذا الكتاب .. وبصرف النظر عن أن كتبة هذا الكتاب مجهولين .. وبصرف النظر عن إعلان علماء اللاهوت بأن كتبة الأناجيل شخصيات وهمية وليس لهم صلة بحياة السيد المسيح وبصرف النظر أن إله الكنيسة اختار الجهلاء (1كو 1:27) وعديمي العلم (اع 4:13) ليكونوا رسله.. … .. إلخ

.
إلا أن الكنيسة تعلن مراراً وتكراراً بأن كتابها هو كلمة الله .. علماً بأن الكنيسة نفسها تؤمن بعكس ذلك حيث أن مفهوم الوحي لديها هو أن الوحي في المسيحية هو أن الروح القدس يوجه الرسل والأنبياء فيعبرون بكلامهم وثقافتهم وأسلوبهم وأفكارهم عن المعاني التي يريد الله أن يبلغها للناس .
.

إذن هذا يؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن مضمون هذا الكتاب ليس كلام الله بل هو كلام بشري بحت .. فإيمان الكنيسة يعلن بأنهم يؤمنوا بأن فكرة الكتاب هي بوحي ولكنهم لا يؤمنوا بأنه كلام الله لقولهم : نحن لا نؤمن بالوحى الاملائى بمعنى أن روح الله ألغى شخصيات الذين قاموا بتدوين أسفار الكتاب المقدس .
.

الإعلانات

أنشئ موقعاً أو مدونة مجانية على ووردبريس دوت كوم..

%d مدونون معجبون بهذه: